Skip to main content

ركود اقتصادي وارتفاع الاسعار في اقليم كردستان الثلاثاء 03 تشرين أول 2017عدد المشاهدات 577

وكالة قبس نيوز

إعلان

بغداد/ قبس نيوز 

استهجن سائقوا النقل الخاص في،شمال العراق، اليوم ، اصرار  رئيس إقليم كردستان (المنتهية ولايته) مسعود بارزاني عل التمسك بالاستقلال ، الذي ادى الى  عزل الإقليم محليا ودوليا ، مهددين بوقفة احتجاجية تندد بالانفصال.

وناشد عدد من سواق النقل عبر لقاء تابعته" قبس نيوز" الحكومة العراقية بالضغط على إقليم كردستان لالغاء نتائج الاستفتاء وإعادة الحركة ما كانت عليه بين الإقليم وبغداد وإنقاذ الشعب الكردي من سياسات بارزاني التعسفية اتجاه شعب الإقليم”.

وأضافوا بان” الإقليم يشهد حالة من الركود الاقتصادي وارتفاع كبير  في اسعار المواد الغذائية والوقود بعد ان رفض بارزاني الدعوات المحلية والاقليمية والدولية  بعدم اجراء استفتاء الانفصال، مؤكدين ان نتائجه اضرت  بالوضع المعيشي للمواطن الكردي.

وأشاروا الى انه ” في حال استمرار الازمة الاقتصادية في الإقليم فان التظاهرات التي  ستندد  بالاستفتاء سبيل الوحيد لإعادة الحياة على ما كانت عليه في السابق”.

وسلط ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي على  ازمة الغذاء  الحادة وغير المسبوقة  و ايضا شحة الوقود وارتفاع اسعاره بسبب اغلاق المنافذ الحدودية بين الإقليم ودول الجوار إضافة الى قرارات الحكومة الاتحادية في بغداد ردا على الاستفتاء الذي اجراءه رئيس إقليم كردستان (المنتهية ولايته) مسعود بارزاني  “.

وأكد الناشطون ان "محافظتي أربيل ودهوك هما اكثر المحافظات التي تضررت نتيجة السياسات الخاطئة للاقليم"

 

إعلان