Skip to main content
الخميس, 28 آذار 2024

تفاصيل ما دار في لقاء بارزاني وأحمد الصدر الأحد 23 نيسان 2017عدد المشاهدات 2401

إعلان

تسلم رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني رسالة من رئيس اللجنة الخاصة بتنفيذ مشروع "الإصلاح وما بعد تحرير الموصل" أحمد الصدر ،تتضمن مشروعين لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر. 

وذكر بيان صادر عن المكتب الاعلامي للهيئة السياسية للتيار الصدري تلقته "سكاي برس"، أن" احمد الصدر سلّم رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني رسمياً رسالة من نسختين تتضمن مشروعي زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر (إصلاح الانتخابات وانتخاب الإصلاح) و(مشروع ما بعد تحرير الموصل).

وأضاف البيان أن " ذلك جاء خلال اللقاء الذي جمع اللجنة الخاصة بتنفيذ المشروعين مع رئيس الاقليم في اربيل بحضور صباح الساعدي وضياء الاسدي والشيخ محمد الموصلي ونصار الربيعي".

وأوضح البيان أن" احمد الصدر استعرض بنود المشروعين وما تحمله من مفردات تضمن الوصول إلى تحقيق انتخابات حرة عادلة نزيهة من خلال اختيار مفوضية انتخابات مستقلة جديدة وقانون انتخابات عادل يلبي طموحات المواطنين بالتمثيل الحقيقي للشعب العراقي".

وتابع البيان أن "أحمد الصدر أكد بحسب البيان "على ضرورة اجراء المصالحة المجتمعية بين أبناء الشعب العراقي في مرحلة ما بعد إستعادة الموصل وضرورة العمل على انشاء صندوق دولي لإعمار المناطق المتضررة وكذلك إغاثة النازحين وإنهاء معاناتهم والاسراع في إعادتهم إلى مناطقهم بعد تأمينها".

وأحمد الصدر هو نجل مصطفى الصدر الذي اغتيل مع والده المرجع محمد الصدر عام 1999 وسط النجف، وقد نال منذ طفولته اهتماماً خاصاً من عمه والانصار المقربين، لكنه لم يرتدي العمامة بل اتجه الى دراسة العلوم السياسية بديلاً عن الدراسة الحوزوية التي تميزت بها عائلته، ويؤكد مراقبون في هذا الشأن أن الصدر الابن قد يكون امتداداً مثالياً لمشروع التيار الصدري السياسي.

وبعد أيام قليلة من اعلان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر تعرضة للتهديد في خطاب جماهيري وسط بغداد نهاية الشهر الماضي ، وبالتزامن مع اعلانه مشروعاً للاصلاحات برز أحمد الى الواجهة الاعلامية بعد تكليفه من قبل الصدر بمهام سياسية.

إعلان