Skip to main content
الاثنين, 18 آذار 2019

علاوي: الكرد الفيليين هم اهل البلد ونحن العرب دخلاء الأحد 23 تموز 2017عدد المشاهدات 19

وكالة قبس نيوز

إعلان

بغداد  /  قبس نيوز

نفى نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي، الاحد، أن يكون قد أدلى بتصريحات مثيرة للجدل نشرتها وسائل اعلام بشأن الكرد الفيليين.

وقال مكتب علاوي في بيان تلقته "القبس نيوز"، إن "مواقع الكترونية مشبوهة، نسبت زورا وكذباً، الى الدكتور اياد علاوي قوله خلال لقائه وفدا من ابناء شعبنا من الكرد الفيليين الكرام (ان الفيليين هم اهل البلد، ونحن العرب دخلاء وجئنا لاحقا بعد الكرد والمسيح واليهود وبقية المكونات العراقية)".

كما نسبت تلك المواقع لعلاوي قوله، "ان الشيعة والكرد استغلوا الفيليين لمصالح احزابهم"، وفق البيان.

وأضاف مكتب علاوي أن "مثل تلك الاكاذيب باتت امرا مألوفا لدى بعض المخابرات الاقليمية والدولية، وادواتها الرخيصة في استهداف القوى الوطنية ورموزها الاساسية وفي مقدمتهم الدكتور اياد علاوي، والذي لايؤمن ولايمكن ان يتعامل بهذه اللغة الطائفية المقيتة او الانتقاص من اي من اطياف الشعب العراقي الاصيلة".

ونفى المكتب "صدور مثل هذا الحديث من قريب او بعيد، كونه يتنافى مع ثوابت الدكتور اياد علاوي ومشروعه "دولة المواطنة" والذي يرتكز الى سيادة القانون والعدل والمساواة بين جميع العراقيين".

وجدد مكتب علاوي، "تعاطفنا مع ابناء شعبنا من الفيليين وتفهمنا لمظلوميتهم مثلما نعمل على رفع الحيف عنهم وتمتعهم بكافة حقوق المواطنة، وفي ذات الوقت نؤكد احترامنا لاطياف شعبنا الاخرى دونما تمييز".

كما شدد على ان "التضليل لن ينطلي على العراقيين النجباء ولايفت في عضد علاقتهم مع قواهم ورموزهم الوطنية"، داعيا وسائل الاعلام الرصينة والمهنية الى تحري الدقة والمصداقية في تناول وتداول مثل هذه الاكاذيب.

وكانت وسائل الإعلام قد نشرت تصريحات علاوي ضمن بيان منسوب إلى أعضاء غرفة العمليات الفيلية المشكلة مؤخرا، والذين التقوا علاوي.

إعلان