Skip to main content
الخميس, 25 نيسان 2024

بالصور.. سامسونغ تعلن رسميا عن هاتفها الذكي "غالاكسي نوت 8" الخميس 24 آب 2017عدد المشاهدات 1941

وكالة قبس نيوز

إعلان

بغداد - Qabas News

أعلنت شركة سامسونغ عن هاتفها الذكي "غالاكسي نوت 8" رسميا، الأربعاء، وذلك خلال احتفال أقيم في مدينة نيويورك الأميركية.

وذكرت "رويترز" في تقرير لها، اليوم ( 23 آب 2017) ان شركة سامسونغ أطلقت قبل ساعات هاتفها الرائد "غالاكسي نوت 8"، والذي  يتطابق مع سلفه "غالاكسي نوت 7" فيما يتعلق بالشكل والمواصفات، لكنه يختلف في كونه يأتي مع قلم إلكتروني، كما هو الحال مع الإصدارات السابقة كافة من سلسلة هواتف غالاكسي نوت، بالإضافة إلى أنه يقدم كاميرا خلفية مزدوجة.

وأضاف التقرير أن شاشة الهاتف اللوحي الجديد، التي تدعم تقنية "سوبر أمولد" Super AMOLED، جاءت بقياس 6.3 بوصة وبدقة 2960×1440 بيكسل مع كثافة تبلغ 522 بيكسل في البوصة الواحدة، ويأتي الهاتف مع حماية من الإصدار الأحدث من زجاج جوريلا غلاس 5، الذي يغلف واجهته وظهره.

وأوضح أن "غالاكسي نوت 8" الذي يعمل بالإصدار 7.1 "نوغا" من نظام التشغيل أندرويد، يضم معالجاً ثماني النوى من نوع كوالكوم سنابدراجون 835 لأسواق الولايات المتحدة والصين، ومن نوع "أكسينوس 8895" من "سامسونغ" نفسها لأسواق أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط.

ويقدم الجهاز ذاكرة وصول عشوائي "رام" بحجم 6 غيغابايتات، بالإضافة إلى مساحة تخزين داخلية بحجم 64 أو 128 أو 256 غيغابايت، وهي قابلة للتوسعة عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية "مايكرو إس دي" microSD.

ويملك "غالاكسي نوت 8"، الذي يأتي بسماكة 8.5 ملليمتر ويزن غراماً، كاميرا خلفية مزدوجة: الاثنتان بدقة 12 ميغابيكسل مع فتحة عدسة f/1.7 و f/2.4، مع ميزة "مثبت الصورة البصري" OIS، وتقنية التركيز التلقائي الطوري PDAF، وتقريب بصري x2، وفلاش مزدوج. أما بالنسبة للكاميرا الأمامية، فهي بدقة 8 ميغابيكسل مع فتحة عدسة f/1.7.

ويدعم الهاتف معايير شبكات "واي فاي" كافة، والإصدار الأحدث 5.0 من تقنية بلوتوث، بالإضافة إلى تقنية "اتصال المدى القريب" NFC، فضلاً عن شبكات الجيل الرابع بسرعات تصل حتى 1 غيغابايت في الثانية. وهو يأتي مع منفذ لسماعة الأذن، ومنفذ USB Type-C.

وفيما يتعلق بباقي المواصفات، يدعم "غالاكسي نوت 8" تقنية مسح بصمة العين، بالإضافة إلى حساس بصمة الأصبع الذي يقع على ظهره بجانب الكاميرا، بالإضافة إلى حساس لنبضات القلب، والحساسات الأخرى. كما يدعم الهاتف تقنية الشحن اللاسلكي السريع، وهو يأتي مع بطارية غير قابلة للإزالة بسعة 3.300 مللي أمبير/ساعة.

وتعتزم عملاق الإلكترونيات الاستهلاكية الكورية الجنوبية طرح هاتفها الذكي الجديد بـ4 ألوان، هي: الأسود، والذهبي، والرمادي، والأزرق.

إعلان