Skip to main content
الجمعة, 26 نيسان 2024

ديلي بيست الاميركية تكشف تلقي ترامب هدايا مجنونة من السعودية في زيارته الأخيرة الأربعاء 06 أيلول 2017عدد المشاهدات 1989

وكالة قبس نيوز

إعلان

بغداد - Qabas News

قدمت السعودية للرئيس الأميركي، دونالد ترمب، أثناء زيارته للسعودية، في أيار الماضي، مجموعة من الهدايا القيمة جدا تراوحت بين لوحات فنية عليها صورته وهدايا عسكرية مثل السيوف والخناجر إضافة إلى عباءة من جلد النمر.

وذكر موقع "ديلي بيست" الأميركي، الأربعاء، إن ترمب هاجم أثناء الحملة الانتخابية المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون لأنها تلقت مالاً من السعوديين، وقال مشتكياً أثناء مناظرة متلفزة "هؤلاء هم الذين يقتلون النساء ويعاملونهن بطريقة رهيبة ومع ذلك أخذت مالهم"، وكان هذا الكلام قبل قيامه بأول زيارة خارجية له كرئيس إلى السعودية وقبوله عشرات الهدايا المجنونة من المملكة.

وبحسب وثيقة حصل عليها موقع "ديلي بيست" بناء على قانون حرية المعلومات، فأن "البيت الأبيض قبل أثناء زيارة ترمب للسعودية 83 هدية تراوحت بين لوحات فنية عليها صورته وهدايا عسكرية مثل السيوف والخناجر إضافة إلى عباءة من جلد النمر".

وعلق الكاتب في الموقع، كين كيلبستين، بالقول إن "ترمب سيجد نفسه أمام لوحة كبيرة لنساء سعوديات عندما يرغب في التفكير بوضع المرأة السعودية. وبرغم طرافة الهدايا إلا أنها دليل عن قضية أكثر جدية وهي تبني ترمب للنظام السعودي. وهو تراجع كبير عما تبناه أثناء الحملة الانتخابية، حين اتهم النظام السعودي بتهم عدة، منها الفشل بدفع التعويضات إلى التهديد بوقف شراء النفط لو لم يقم النظام السعودي بتغيير عاداته".

يذكر أن قرار ترمب بزيارة السعودية في أول جولة خارجية له، في أيار الماضي، كان قراراً فردياً تخلى فيه عن تقاليد رئاسية معروفة وهي أن تكون أول زيارة يقوم بها الرئيس الجديد لكل من المكسيك وكندا.

إعلان