Skip to main content
الجمعة, 19 نيسان 2024

بلاتر يعارض استخدام الفيديو في التحكيم خلال كأس العالم الخميس 11 كانون ثاني 2018عدد المشاهدات 2014

وكالة قبس نيوز

إعلان

بغداد\قبس نيوز

أبدى السويسري جوزيف بلاتر الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) معارضته استخدام تقنية الفيديو في التحكيم خلال مباريات كأس العالم 2018 المقررة بروسيا، في ظل المشكلات التي شهدها التطبيق التجريبي لنظام "حكم الفيديو المساعد" في دول من بينها ألمانيا.

وقال بلاتر في مقابلة نشرتها مجلة "شبورت بيلد" الأربعاء "لا يفترض استخدام كأس العالم كحقل تجارب لمثل هذا التدخل الكبير في اللعبة".    

وتلقى بلاتر عقوبة الإيقاف لمدة ثمانية أعوام عن أي عمل يتعلق بكرة القدم بقرار من لجنة القيم بالفيفا، وذلك على أثر القضية المتعلقة بمبلغ "مثير للشبهات" قيمته مليونا فرنك سويسري (2.07 مليون دولار) جرى تحويله إلى الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) الفرنسي ميشيل بلاتيني.    

بعدها قلصت لجنة الاستئناف في الفيفا عقوبة الإيقاف إلى ستة أعوام، في وقت يخضع فيه بلاتيني للإيقاف لمدة أربعة أعوام.

وكان بلاتر متحفظا بشأن تدخل التكنولوجيا في كرة القدم طوال 17 عاما قضاها في رئاسة الفيفا، قبل أن يؤيد أخيرا استخدام تكنولوجيا خط المرمى خلال كأس العالم 2014 بالبرازيل بعد الأخطاء التحكيمية التي شهدتها كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

لكنه أبدى اعتراضا على تطبيق نظام "حكم الفيديو المساعد" خلال مونديال 2018 بروسيا، قائلا "سيكون من الخطأ استخدام الفيديو في روسيا، فالنظام غير ناضج بشكل كبير، ولا تزال دول عدة تستخدمه بأشكال مختلفة".

ومن المقرر أن يتخذ مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب) قراره بشأن تطبيق نظام حكم الفيديو المساعد في كأس العالم 2018 خلال اجتماعه السنوي المقرر في الثاني من مارس/آذار المقبل.    

وتجدر الإشارة إلى أن السويسري جياني إنفانتينو الرئيس الحالي للفيفا يؤيد تطبيق نظام حكم الفيديو المساعد واستخدامه في كأس العالم، وتشير التوقعات إلى الموافقة من قبل إيفاب.

من ناحية أخرى، شدد الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي للعبة وعضو "إيفاب" مارتين جلين على أهمية عدم تدخل نظام حكم الفيديو المساعد كثيرا، وأن يتم توحيد متطلبات التدخل دوليا.

 

 

إعلان