Skip to main content
الجمعة, 29 آذار 2024

الغاء التأشيرات السياحية بين روسيا و ايران الأحد 07 كانون ثاني 2018عدد المشاهدات 1188

وكالة قبس نيوز

إعلان

بغداد\ قبس نيوز
كشفت مسؤولة شؤون التسويق والدعايات بمكتب مساعد الشؤون السياحية في مؤسسة التراث الثقافي والصناعات اليدوية والسياحة الايرانية "ليلى اجدري"، عن أن موضوع إلغاء تأشيرات الدخول بين إيران وروسيا يمرّ بمراحله الأخيرة.

وأفادت وكالة سكاي نيوز  أن السيدة اجدري وفي تصريح لها خلال اللقاء مع ممثلين عن الشركات السياحية والرابطة الاسلامية في جمهورية باشقوروستان الروسية، اكدت ان باشكورتوستان هي واحدة من المناطق التي يقطنها مواطنون مسلمون في روسيا، وبما أن البلدين عازمان على تعزيز العلاقات بينهما في كافة المجالات فإن الاواصر التي ترتبط بمجال السياحة تقع على سلم الاعمال في هذا الخصوص.

وأضافت : روسيا لكونها واحدة من الاسواق السياحية المستهدفة في ايران ، وبما أن باشقورتوستان هي جمهورية ذات طابع اسلامي، فهي تعد من المناطق الأساسية التي تقصدها إيران على صعيد الاستقطاب السياحي.

ونوّهت المسوؤلة في مؤسسة التراث الثقافي والسياحة الايرانية الى ان الجمهورية الاسلامية الايرانية بامكانها ان تقدم رزمات في مجال "السياحة الحلال" للسياح المسلمين من كافة البلدان.

وتابعت أنه في ضوء استضافة روسيا فعاليات كأس العالم خلال العام المقبل، فإن هناك امكانية للاستفادة من هذه الفرصة بهدف الترويج السياحي والتعريف بالجاذبيات السياحية في ايران.

وفي هذا السّياق كشفت أجدري عن أن موضوع إلغاء تأشيرات الدخول بين روسيا وإيران تمرّ بمراحلها الأخيرة؛ معتبرة ذلك فرصة من أجل تعزيز العلاقات السياحية بين البلدين.

 

إعلان