Skip to main content
الثلاثاء, 14 أيار 2024

نائب يدعو العبادي الى التدخل لانهاء شبهات الفساد في مطار النجف الخميس 15 آذار 2018عدد المشاهدات 1264

إعلان

بغداد/ قبس نيوز

دعا النائب صادق اللبان عضو اللجنة القانونية النيابية، الخميس، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي للتدخل الفوري لانهاء وشبهات الفساد  في ملف أدارة مطار النجف.

وقال اللبان في مؤتمر صحفي له تابعته "قبس نيوز"، ان مطار النجف تعرض الى حالات فساد واضحة وكبيرة لمدة طويلة، فضلا عن وجود الادارة الحالية التي اعترض عليها رئيس الوزراء ودعا الى حلها، ولم تستجب ادارة المطار لذلك، كما ان مجلس المحافظة والمحافظ هما ايضا دعا الى حل ادارة المطار"، مشيرا الى "عدم وجود استجابة واقعية لحل ادارة المطار".

وطالب اللبان بـ"فرض سلطة الدولة على المطار واعادته الى هيبة القانون عبر اخضاع اموال وايرادات المستحصلة من عمل مطار النجف الى المحافظة التي تحتاج لجملة من مشاريع البنى التحتية كونها من مدن الزائرين وتستقطب الزوار في المناسبات الدينية".

واوضح ان " المطار انشئ من تخصيصات الاقاليم العائدة لمحافظة النجف وليس من اموال الموازنة العامة"، داعيا الدولة الى "الاسراع بفرض القانون والنظام على عمل المطار وطرد اعضاء الادارة السابقة من المطار التي تعرقل العمل ولاقدرة لها على التجديد والحفاظ على المال العام".

والجدير بالذكر ان ان صادق اللبان في وقت سابق طالب بحل ادارة مطار النجف بسبب تهم الفساد، ويعد ملف ادارة مطارمن اهم مظاهر وشبهات الفساد في العراق وحديث الشارع النجفي الذي يغلي بقوة لحل هذه الادارة.

إعلان