Skip to main content
السبت, 20 نيسان 2024

الجبير يكشف مضمون زيارة بن سلمان الى امريكا.. وهذا المضمون!! الثلاثاء 20 آذار 2018عدد المشاهدات 985

إعلان

بغداد/ قبس نيوز

كشف وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، الثلاثاء، ان زيارة ولي العهد السعودي الى الولايات المتحدة الامريكة ستركز على مناقشة العديد من الملفات من بينها إيران واليمن وسوريا العراق.

وقال الجبير ، في مؤتمر صحفي، تابعته "قبس نيوز" ، إن زيارة ولي العهد السعودي إلى الولايات المتحدة الأميركية ستركز على بحث ومناقشة العديد من الملفات، من بينها إيران واليمن وسوريا، بالإضافة إلى العراق وليبيا ومكافحة الإرهاب .

وأضاف، أن بلاده والولايات المتحدة حليفان في العديد من القضايا وبخاصة في مكافحة الارهاب والتعامل مع التهديدات الايرانية في المنطقة، مبينا ان زيارة ولي العهد تأتي في وقت مهم وحساس في ضوء القضايا المهمة والعاجلة في المنطقة مثل الأزمة السورية والتهديدات الايرانية، وإعادة البناء والتعمير في العراق والوضع في ليبيا وغيرها من القضايا.

وأشار الجبير، إلى ان بن سلمان سيلتقي بالرئيس الأميركي دونالد ترمب ونائبه، وعدد من النواب والمسؤولين في الإدارة الأميركية، كما سيلتقي بالعديد من رؤساء الشركات الاميركية الكبيرة لاستعراض أهداف رؤية المملكة 2030.

وختم بالقول إن زيارة ولي العهد ستستمر أسبوعين سيزور خلالها بن سلمان، سبع مدن أميركية، وسيجري لقاءات سياسية واقتصادية وتنموية مع الجانب الأميركي.

إعلان