Skip to main content
الخميس, 25 نيسان 2024

الاقتصادية النيابية تكشف عن دخول بضائع استهلاكية ممنوعة وفق قانون الموازنة الأربعاء 03 نيسان 2019عدد المشاهدات 1031

وكالة قبس نيوز

إعلان

بغداد  قبس نيوز 

كشفت لجنة الاستثمار والاقتصاد النيابية، الأربعاء، عن دخول عدد كبير من البضائع الاستهلاكية الممنوعة للبلاد وفق بنود الموازنة الاتحادية لعام 2019.
وقالت عضو اللجنة ميثاق الحامدي في تصريح إن “موازنة 2019 تضمنت في إحدى بنودها عدم دخول أنواع معينة من البضائع الاستهلاكية لغرض حماية المنتج المحلي ودعم التجار العراقيين”، لافتة إلى إن “هذه البنود لم يتم الالتزام بها ودخلت تلك البضائع دون منعها لأسباب غير واضحة حتى الآن”.
وأضافت أن “دخول تلك البضائع من دول الجوار اثر بشكل كبير على المنتج المحلي الذي يعاني من تراجع منذ سنوات عديدة”، مبينة أن “مجلس النواب سيناقش مع الجهات ذات العلاقة في هيئة المنافذ والكمارك أسباب دخول تلك البضائع الممنوعة ضمن الموازنة الاتحادية لعام 2019”.
وكان النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي قد وجه، في وقت سابق، بعقد اجتماع عاجل لرؤساء اللجان المختصة لإنضاج تقرير اللجنة المالية النيابية بخصوص المنافذ الحدودية.
وأكدت اللجنة المالية النيابية، في وقت سابق، أن جلسة البرلمان المقبلة ستكون سرية لمناقشة حجم الأموال التي تحصل عليها بعض الجهات من خلال سيطرتها على المنافذ غير الرسمية في إقليم كردستان، فيما بينت أن مجلس النواب شكل لجنة تقصي حقائق بهذا الشأن لاستضافة مسؤولي الجمارك والمنافذ في بغداد والإقليم. 

إعلان