Skip to main content
الثلاثاء, 16 نيسان 2024

فرنسا تفتح ابوابها للناجيات الايزيديات الخميس 23 أيار 2019عدد المشاهدات 1712

وكالة قبس نيوز

إعلان

اعلنت وزارة الخارجية الفرنسية يوم الاربعاء المصادف 22/5/2019 استقبال 28 ناجية ايزيدية مع أطفالهن إلى فرنسا كوجبة جديدة من عدد 100 امراة ايزيدية تم الاتفاق على استقبالهم من قبل الحكومة الفرنسية مع الناشطة الايزيدية نادية مراد سفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة والحائزة على الجائزة نوبل للسلام.

وأكدت وزارة الخارجية الفرنسية أن سيتم استقبال النساء الايزيديات في مطار مدينة تولوز الفرنسية قادمين من مدينة اربيل عاصمة إقليم كوردستان وبتنظيم من قبل المنظمة الدولية للهجرة و وزارة الشؤون الخارجية الأوروبية.

واشار البيان إلى أن هذه الوجبة هي أول وجبة تم تنسيق وصولها مع وزارة الشؤون الخارجية الأوروبية بعد ان استققلت فرنسا في شهر ديسمبر الماضي، 16 امراة ايزيدية مع أطفالهن ويأتي ذلك تنفيذا لوعد الرئيس الفرنسي ماكرون للناشطة الايزيدية نادية مراد باستقبال مئة عائلة ايزيدية من ضحايا تنظيم داعش.

واضاف البيان، انه يتم دعم هؤلاء النسوة، وخاصة ضحايا تنظيم داعش في مختلف الدوائر الرسمية الفرنسية وستوفر لهم فرنسا الحماية والأمن والتعليم والعلاج الطبي والنفسي.

ونوه البيان إلى أن، هذه الخطوة هي جزء من رغبة فرنسا المتجددة في إنشاء مراكز صحية لاستقبال ضحايا العنف الإثني والديني في الشرق الأوسط.

وأردف البيان، أن فرنسا ستعمل مع الحكومة العراقية في إعادة إعمار المناطق المتحررة من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي لتهيئة بيئة آمنة لعودة النازحين إليها.

إعلان