Skip to main content
الجمعة, 26 نيسان 2024

سرايا الخراساني تحشد أنصارها للمشاركة في مليونية الصدر الخميس 23 كانون ثاني 2020عدد المشاهدات 1648

وكالة قبس نيوز

إعلان

قبس نيوز 

علن قائد سرايا الخراساني حامد الجزائري عن استعداد سرايا الخراساني للمشاركة في تظاهرات غد الجمعة.

وقال الجزائري في فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي إنه "نحن نستعد في المشاركة في هذه التظاهرات المليونية التي دعى لها كل قيادات الحشد الشعبي وقيادات المقاومة الإسلامية وقيادات جبهة المقاومة لأجل الوقوف بوجه الظلم والطغيان وطلب خروج المحتل من الأراضي العراقية والمنطقة بالكامل".

وأضاف الجزائري أن "هذه التظاهرة تثبت حقانية ومظلومية الشهداء".

وجدد زعيم التيار الصدري اليوم الخميس 23 كانون الأول تحشيده لأنصاره للمشاركة بالمليونية التي دعا إليها ضد التواجد الأمريكي في العراق.

وأعلن رئيس تحالف الفتح هادي العامري عن تأييده للتظاهرة المليونية التي دعا إليها الصدر تنديداً بالوجود الأمريكي".

ودعا الشعب العراقي بكافة مكوناته الى الخروج بالتظاهرة المليونية التي دعا اليها مقتدى الصدر واعلان رفضهم للاحتلال الامريكي والاجنبي لتحقيق السيادة الوطنية الكاملة ارضا وسماءً.

فيما أكدت النائبة عن دولة القانون عالية نصيف، اليوم الاربعاء، أن التظاهرات المليونية التي ستنطلق في الرابع والعشرين من الشهر الجاري للمطالبة برحيل القوات الأمريكية ستعبر للعالم عن إرادة الشعب العراقي في الحرية والاستقلال الحقيقي ورفض الوصاية الأجنبية التي كانت وماتزال " كابوساً " يجثم على صدور العراقيين .

وأيدت أغلب فصائل الحشد الشعبي تظاهرات الصدر الداعية لخروج القوات الأمريكية من البلاد، وسط مخاوف شديدة من أن تهدف هذه التظاهرات للقضاء على تظاهرات الشعب العراقي الذي يستمر فيها منذ 4 أشهر تقريبا.

وكان زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر قد دعا قبل أكثر من أسبوع، إلى الخروج في "مظاهرة مليونية سلمية موحدة تندد بالوجود الأمريكي وبانتهاكاته".

إعلان