Skip to main content
الخميس, 16 أيار 2024

عادل عبدالمهدي ..يؤكد لأوغلو التزام العراق بإقامة علاقات متوازنة مع دول الجوار بما يحفظ سيادتها الخميس 09 كانون ثاني 2020عدد المشاهدات 1443

وكالة قبس نيوز

إعلان

قبس نيو 

أكد رئيس الوزراء العراقي، عادل عبدالمهدي، اليوم الخميس، 09 كانون الثاني، 2020 أن الحكومة العراقية ملتزمة بإقامة علاقات متوازنة بما يحفظ مصالح البلاد وسيادتها الوطنية، ومع دول الجوار ومحيطها الاقليمي والدولي.

وجاء في بيان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء أنه "استقبل رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبدالمهدي، اليوم الخميس، وزير الخارجية التركي السيد مولود تشاووش أوغلو" .

وأضاف البيان أن "اوغلو نقل تحيات القيادة التركية لرئيس مجلس الوزراء ودعمها لأمن العراق واستقراره وسيادته الوطنية"، مشيراً إلى أن "الرئيس التركي وجهه بزيارة بغداد بهدف التأكيد على دعم تركيا للعراق والوقوف معه حكومة وشعباً".

وشدد البيان على أن "تركيا تقدّر موقف الحكومة العراقية المساعي لإبعاد الساحة العراقية عن الصراعات الدولية وحرصها على حفظ السلام والاستقرار وتجنيب دول المنطقة مخاطر الحروب، وأهمية تعاون البلدين في هذا المجال".

ورحب رئيس مجلس الوزراء بحسب البيان "بزيارة وزير الخارجية التركي"، معرباً عن "اعتزازه بعلاقات التعاون القائمة بين البلدين"، مبيناً أن "أمن المنطقة وحفظ مصالحها مسؤولية جميع دولها، وان الحكومة العراقية ملتزمة بموقفها وسياستها الثابتة بإقامة علاقات متوازنة بما يحفظ مصالح البلاد وسيادتها الوطنية ، ومع دول الجوار ومحيطها الاقليمي والدولي وعدم الدخول بسياسة المحاور، وأكد ان تحقيق السلم والتهدئة من مصلحة الجميع".

وأشار البيان إلى أن اللقاء "بحث علاقات التعاون بين البلدين وتطورات الأزمة بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والولايات المتحدة الأمريكية".

ووصل وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اليوم الخميس، 09 كانون الثاني، 2020 إلى العاصمة بغداد على خلفية تطورات الأحداث في البلاد التي أعقبت اغتيال رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس وقائد "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، في غارة أمريكية ببغداد الأسبوع الماضي.

إعلان