Skip to main content
الخميس, 25 نيسان 2024

وزيرالخارجية التركي: أكدنا استعدادنا للقيام بكل ما يلزم إذا ما واصل الجيش السوري هجماته الاثنين 10 شباط 2020عدد المشاهدات 1733

وكالة قبس نيوز

إعلان

قبس نيوز 

أكد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اليوم الاثنين 10-2-2020، أن بلاده ستقوم بما يلزم "في حال واصل النظام السوري هجماته" في إدلب.

وقال وزير الخارجية التركي، في مؤتمر صحفي مع نظيره السلوفيني في أنقرة، أن الرئيس، رجب طيب أردوغان، قد يلتقي نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، إن لم يتوصل وفدا البلدين المجتمعان في أنقرة لتفاهم حول الوضع في محافظة إدلب السورية.

وأضاف: "قررنا استئناف المباحثات مع الجانب الروسي من أجل التوصل إلى تفاهم، ولو كنا متفقين لما استأنفناها اليوم"، مشيرا إلى أنه "في حال لم يتم التوصل إلى تفاهم، من الممكن أن يلتقي أردوغان وبوتين".

هذا وتحتضن العاصمة التركية أنقرة، اليوم الاثنين 10-2-2020، جولة جديدة من المحادثات بين الوفدين التركي والروسي، لبحث آخر المستجدات الحاصلة في محافظة إدلب السورية.

ويجتمع الوفدان التركي والروسي سيجتمعان في ساعات الظهيرة.

ويترأس الوفد التركي مساعد وزير الخارجية سادات أونال، بينما يحضر الوفد الروسي الاجتماع برئاسة نائب وزير الخارجية الروسي السفير سيرغي فيرشينين، وألكسندر لافرنتييف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا.

ويحضر اجتماع اليوم من الجانب التركي، مسؤولون من وزارتي الخارجية والدفاع وجهاز الاستخبارات ورئاسة الأركان.

وكان الوفدان التركي والروسي اجتمعا في أنقرة السبت الفائت، لمدة 3 ساعات، وناقشا الخطوات الواجب اتخاذها لإحلال وقف إطلاق النار والانتقال إلى العملية السياسية في سوريا.

إعلان