Skip to main content
الأحد, 07 حزيران 2020

عملت في العراق.. ترامب يخطط لتعيين مستشارة أمنية من أصول عربية السبت 22 شباط 2020عدد المشاهدات 115

وكالة قبس نيوز

إعلان

قبس نيوز 

أفادت شبكة “سي أن أن” الأمريكية، السبت (22 شباط 2020)، بأن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يخطط لتعيين مسؤولة محلية في ولاية فلوريدا خدمت في العراق وأفغانستان، بمنصب مستشارة أمنية.

وذكرت الشبكة، أن “جوليا نشيوات التي تتولى في فلوريدا مهام التعامل مع الكوارث الطبيعية ستحل محل قائد خفر السواحل الأدميرال بيتر براون الذي تولى منصب مستشار الرئيس للأمن الداخلي منذ حوالي ستة أشهر”.

وفي دورها الجديد، ستعمل نشيوات على حماية الولايات المتحدة من التهديدات الإرهابية، وستقوم بتعزيز الحماية من الهجمات الإلكترونية، وتعمل على الاستجابة للكوارث الطبيعية.

وكانت قد عملت في وزارة الخارجية الأميركية خلال ولاية ترامب، ومكتب مدير الاستخبارات الوطنية في إدارة الرئيس الأسبق جورج بوش الابن.

نشيوات ذات الأصول الأردنية هي ضابطة استخبارات سابقة بالجيش، وخدمت في أفغانستان والعراق، وأدارت خلال عملها ضابطة عمليات كبيرة تقييمات للشبكات الإرهابية في آسيا والشرق الأوسط.

ورفع قرار ترامب منصب مستشار الأمن الداخلي إلى المكانة ذاتها التي يشغلها مستشار الرئيس للأمن القومي روبرت أوبراين، الذي عملت معه نشيوات في وزارة الخارجية.

وقالت وسائل إعلام أردنية إن “نشيوات تنتمي إلى عشيرة تعيش في مدينة السلط (وسط المملكة)، وأنها تتحدث العربية بطلاقة رُغم نشأتها في الولايات المتحدة”.

إعلان