Skip to main content
الثلاثاء, 14 أيار 2024

نائب عن دولة القانون تهدد بعدم منح الثقة لحكومة علاوي الأربعاء 05 شباط 2020عدد المشاهدات 1574

وكالة قبس نيوز

إعلان

قبس نيوز 

طالب النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، اليوم الاربعاء، رئيس الوزراء المكلف محمد علاوي بأن يختار كابينته الوزارية بعيدا عن الاحزاب وضغوط الكتل السياسية .

وأضاف في بيان على رئيس الوزراء ان لا يذعن لأي ضغوط قد تمارس عليه بفرض شخصيات متحزبة لشغل أي حقيبة وزارية في حكومته المقبلة وان يختار شخصيات مستقلة تكنوقراط حتى يكتب له النجاح خلال المرحلة المقبلة .

وأشار الى ان رئيس الوزراء المكلف جاء الى هذا المنصب نتيجة دماء سفكت من اجل الإصلاح والقضاء على الفساد المستشري لذلك يجب عليه ان يلتزم بوعوده التي قطعها لابناء الشعب ويختار كابينة وزارية غير متحزبة حتى يستطيع ان يعبر بالبلد الى بر الامان خلال الفترة الانتقالية لحين اجراء انتخابات عادلة ".

وأضاف " ان المرحلة الحالية التي يمر بها البلد مرحلة خطرة جدا ولاتقبل المماطلة والاتفاقات في الغرف المظلمة كما كان يحدث سابقآ ورئيس الوزراء المكلف يدرك هذا الامر جيدا لذلك يجب عليه ان يختار كابينة وزارية قوية يستطيع من خلالها قيادة البلد ونحن سنكون داعمين له ".

كما أكد إن الكابينة الوزارية المقبلة في حال نجحت تحسب لعلاوي وفي حال اخفقت ستحاسب وبشدة داخل قبة البرلمان لانه اختار وزراءه بعيدا عن ضغوط الكتل والاحزاب وفي حال فرضت عليه الاحزاب عليه ان يخرج للشعب ويسمي الامور بمسمياتها ليعرف الكل من فرض وزراء ويكون بمواجهة الشعب وان لايرمي كل طرف الاخفاق على الطرف الاخر والجميع مشتركون بالحكومة كما كان يحدث سابقا .

كلّف رئيس الجمهورية العراقي برهم صالح مطلع الشهر الجاري وزير الاتصالات الأسبق محمد توفيق علاوي رسمياً تشكيل الحكومة العراقية، بعد اتفاق بين الكتل السياسية في الوقت بدل الضائع، وسط انقسام في الشارع حيال هذه التسمية.

وقد تنهي هذه الخطوة الشلل الذي تعانيه الطبقة السياسية في العراق والتي تسعى للاستجابة لمطالب المتظاهرين المناهضين للحكومة في بغداد والجنوب ذي الأغلبية الشيعية منذ شهر تشرين الاول/أكتوبر.

وقال علاوي (65 عاماً) في فيديو نشره عبر صفحته على فيسبوك متوجهاً إلى الشعب والمتظاهرين المحتجين باللهجة العراقية "الآن أنا موظف عندكم، وأحمل أمانة كبيرة (...) وإذا لم أحقق مطالبكم، فأنا لا أستحق هذا التكليف".

إعلان