Skip to main content
الخميس, 01 تشرين أول 2020

العلاج والمنتجات المستخدمة من أجل كوي الشعر الخميس 28 أيار 2020عدد المشاهدات 185

إعلان

اهو كوي الشعر؟ حسناً، يعتبر كوي الشعر علاجاً معروف يسمح بإزالة ألياف الشعر التالفة واستعادة حيوية الشعر ولمعانه وطبيعته: لذلك يستخدم هذا العلاج عادة من أجل استرجاع الشعر المتأذي جداً أو الذي يملك أطراف مقصفة. من المقدر بأن جلسة واحدة من كي الشعر قادرة على استعادة 80% من البروتينات التي تمت خسارتها في الشعر المتضرر.

إلى جانب تكلفة زراعة الشعر في تركيا، من أكثر المواضيع التي يتم البحث عنها تحت بند علاجات الشعر هو في الواقع علاج الشعر بطريقة التمليس، والتي تجعل الشعر أثخن، وأكثر مقاومة وروعة. لكن من ماذا يتألف هذا العلاج؟ كيف يتم تطبيقه؟ ماهي النتائج التي تم الحصول عليها؟ في هذا المقال سوف نتعلم المزيد عن هذا الموضوع.

ماهو كوي الشعر؟

يوجد العديد من العوامل التي من الممكن أن تسبب ضرر شديد يصيب بنية الشعر، مثل الاستخدام المتكرر للصبغات، تلوين وكوي الشعر، تسبيل الشعر بكثرة، أو تعريض الشعر لفترة طويلة في مياه البحر أو المياه المكلورة من أحواض السباحة، بالإضافة إلى التعرض الطويل لأشعة الشمس.

يهدف تمليس الشعر إلى استعادة الشعر من خلال استخدام علاج معتمد على الكيراتين. الشكر للكيرياتين، حيث يمكن إزالة القشرة التي تحمي سطح الشعرة، ويمكن أيضاً إزالة الشعر الجاف والمجعد الناتجين عن تسريحات شعر عنيفة التي تجعل الشعر يخسر المغذيات، الفيتامينات والبروتينات ( مثل الكيراتين بحد ذاته).

لهذا السبب ينصح عادةً بالتمليس للشعر الجاف جداً والشعر المتضرر الذي يملك نهايات مقصفة: من خلال استخدام الكي، لا يتم فقط تزويد المغذيات الإضافية التي يحتاجها الشعر: حيث إلى جانب ذلك، يتم إزالة القشرة الخارجية للشعر والسماح بإضافة المغذيات والفيتامينات المستخدمة مع العلاج من أجل الحفاظ عليها في الشعر واستعادة قوته ولمعانه.

كيف يتم علاج الشعر بالكوي؟

على الرغم من أنه يتم غالباً اعتباره جراحة تجميلية للشعر، حقيقةً كي الشعر هو علاج أساسي لكن من المهم أن يتم إجراء هذا العلاج من قبل مختصين يضمنون لك الحصول على نتائج جيدة، حيث أي استخدام خاطئ من الممكن أن يسبب ضرر أكبر للشعر. إذا ماهي المتتجات التي يتم استخدامها في كي الشعر؟ وكيف يتم إجراء هذا العلاج؟

يستخدم في تمليس الشعر منتجات عديدة مثل الكيراتين، حيث يتم استخدامه مع عناصر غذائية أُخرى مهمة للشعر من أجل تغطيتها بطبقة حامية و إزالة الشعر المتضرر. على أي حال، قبل تطبيق مزيج الكيراتين والمغذيات، يتم أولاً غسل الشعر بشكل جيد باستخدام شامبو خاص.

بعد إزالة أي بقايا أو قذارة من الشعر، يجب إزالة الرطوبة الشديدة ولكن بدون أن نجعل الشعر جاف بشكل كامل: ثم يتم تطبيق خليط الكيراتين السائل المضاف إليه مغذيات مختلفة: حيث إن عملية تطبيق الكيراتين على الشعر يجب أن تتم خصلة بعد خصلة ابتداءً من جذر الشعر حتى نهايته، وعن طريق ذلك يمكن للمنتج أن ينفذ للشعر بشكل فعال أكثر، أيضاَ يتم أولاً تطبيق حرارة باستخدام مجفف الشعر ذو الأيونات السالبة، لاحقاُ يتم استخادم مكواة الشعر من أجل إزالة الكيراتين بشكل كامل.

يتم بعد ذلك ترك الشعر لعدة دقائق من أجل الراحة، و تنتهي جلسة العلاج هذه بتمشيط لطيف للشعر. بمجرد انتهاء الجلسة، ينصح بترك الشعر لمدة ثلاثة أيام بدون غسله وذلك من أجل السماح للمنتج بأن يقوم بإصلاح الشعر بشكل فعال. تختلف كلفة تمليس الشعر، لكن بشكل عام تبدأ التكلفة في بريطانيا من 70 باوند.

ماهي النتائج التي بإمكاني توقعها؟

بعد الانتهاء من جلسة العلاج الأولى، يمكنك الملاحظة بأن شعرك أصبح أكثر لمعاناً وأشد نعومة وخفة: في حال كان الشعر متضرر جداً قد يكون من الضروري الحصول على جلسة أُخرى أو جلستين إضافيتين خلال الشهر الأول، ثم لاحقا يتم إجراء جلسة روتينية من أجل الحفاظ على صحة الشعر. على أي حال، بمجرد علاج شعرك سوف يبقى تأثير الجلسة العلاجية الواحدة مابين شهرين إلى ستة أشهر.

إذا كنت تملك أي مشاكل متعلقة بمظهر شعرك، يعتبر كوي الشعر علاجاً ممكناً في الحالات الأقل شدة. لكن في حال كانت حالة شعرك متضررة بشكل أكبر وأكثر جدية، عند ذلك يجب عليك أن تسأل مختص لكي يقوم بتشخيص مشكلتك. في كلينيكانا نمتلك الخبرة في كافة أنواع علاجات الشعر: بإمكانك إلقاء نظرة على التعليقات والآراء لزراعة الشعر في تركيا، عندها يمكنك معرفة لماذا نعتبر أفضل العيادات التي تم تقييمها. إسأل عن المعاينة المجانية حالاً.

إعلان