Skip to main content
الأحد, 19 أيار 2024

تعزيز آفاق التعاون الخليجي لنمو و تكامل أفضل الثلاثاء 03 تشرين أول 2017عدد المشاهدات 1966

وكالة قبس نيوز

إعلان

بغداد / قبس نيوز                                                                                                                                                                                                                                        

أوصى المشاركون بمنتدى التواصل الاقتصادي الخليجي – الأردني الذي استضافته العاصمة عمان  امس بانضمام العراق والاردن لإتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، بالاضافة لربط السكك الحديد بين الخليج والاردن والعراق واليمن.
ونظم المنتدى الذي شارك فيه وفد عراقي، غرفة تجارة الاردن بالتعاون مع اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي تحت شعار "تعزيز آفاق التعاون الخليجي الأردني لنمو وتكامل أفضل".
وسعى المنتدى الذي يقام للمرة الثانية في عمان الى دفع عجلة التنمية الاقتصادية الاردنية الخليجية عبر فتح شراكات جديدة بين أصحاب الأعمال تنعكس على اقتصاديات الجانبين وتنشيط حركة التبادل حيث يقدر حجم المبادلات التجارية بين دول مجلس التعاون الخليجي والاردن بنحو 6ر4 مليارات دولار خلال العام الماضي منها 3ر3 مليارات دولار صادرات خليجية.
واوضح رئيس غرفة تجارة الاردن (نائل الكباريتي) شددت التوصيات على ضرورة تحويل التحديات التي يواجهها القطاع الخاص لحوافز وفرص لتعزيز مسيرة التكامل الاقتصادي الخليجي -الاردني التي عبر عنها المتحدثون والمشاركون خلال جلسات المنتدى.
واوضح الكباريتي في تصريح صحفي اليوم ان المشاركين اكدوا ضرورة الافادة من المميزات والموارد المتاحة للاستثمار في مشاريع انتاجية تكاملية بين الاردن ودول الخليج العربي وخاصة في القطاعات الحيوية، واعداد دراسات مشتركة بين اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي وغرفة تجارة 
الاردن".
إعلان