Skip to main content
الجمعة, 03 أيار 2024

بغداد تشهد إنتشار مخيف لمكاتب السحر والشعوذة وسط صمت حكومي السبت 07 تشرين أول 2017عدد المشاهدات 2064

وكالة قبس نيوز

إعلان

بغداد/ قبس نيوز 

كشفت منظمة عراقية بارزة في بغداد، أمس، عن ارتفاع عدد العاملين في السحر والشعوذة ببغداد، ممن يتخذون مكاتب لهم في شقق سكنية أو داخل منازلهم، إلى أكثر من 200 شخص يعملون بصورة علنية.

ويقول مدير منظمة "سلم" العراقية علي الحمداني في حديث تابعته "قبس نيوز"، إنّ "مكاتب السحر والشعوذة تمارس أعمالها بشكل علني بلا خوف من الحكومة العراقية، موضحا أن هؤلاء متورطون بمخالفات قانونية ,ويستخدمون غطاء الدين لتغطية سرقتهم واحتيالهم على الناس".

واضاف الحمداني، أنّ "الظاهرة خطيرة وسجلت وفيات كثيرة بسببهم. فبعضهم دجالون لا تأثير لهم يبيعون الوهم، لكن آخرين يمارسون السحر فعلا وتسببوا بكوارث عائلية منها حالات طلاق وهروب فتيات من منازلهم وخيانات زوجية، وصولا إلى إصابة الضحايا بالأمراض النفسية والجسدية أدت إلى موت الضحايا وتسجيل اعتداءات جنسية".

وذكر, "كان القانون العراقي قبل الاحتلال يفرض عقوبات مشددة على ممارسي أعمال الشعوذة، تتراوح بين السجن 15 عاما إلى الإعدام، وأشهر حكم قضائي تم عام 1987 بإعدام ساحر علنا شرقي بغداد لتسببه بوفاة مواطن وسرقة مبالغ مالية منه، لكن اليوم القانون غير واضح بهذا الشأن وحتى لو وجد فلا تطبيق له".

وجدير بالذكر, قيام العديد من المنظمات بحملات توعية من اجل نشر الوعي بين الناس ليتجنبوا خدع ودجل المشعوذين والمحافظة على انفسهم واموالهم وعدم الوقوع في هذه الخدع والحيل.

إعلان