Skip to main content
السبت, 11 أيار 2024

البيت الأبيض يقترب من وضع قواعد حظر الخدمة العسكرية للمتحولين جنسيا الجمعة 25 آب 2017عدد المشاهدات 2110

إعلان

بغداد - Qabas News

من المنتظر أن يبلغ البيت الأبيض وزارة الدفاع (البنتاغون) في الأيام المقبلة بكيفية تنفيذ حظر المتحولين جنسيا من الخدمة في القوات المسلحة، حسب تصريح مسؤول لوكالة رويترز.

ويعطى المستند الذي سيصدره البيت الأبيض وزير الدفاع جيمس ماتيس ستة أشهر لتنفيذ الحظر، وفق تقرير نشرته صحيفة "ذا وول ستريت جورنال" وأكده المسؤول لرويترز.

وذكر ماتيس في منتصف آب/ أغسطس أنه ينتظر القواعد التي سيضعها البيت الأبيض، مشيرا إلى أن البنتاغون "سيدرسها وسيتقدم بمقترحات" بشأن النسخة النهائية. وأوضح أن البنتاغون على اتصال مباشر مع مسؤولي البيت الأبيض بشأن صياغة هذه القواعد.

وأعلن الرئيس دونالد ترامب في تموز/ يوليو أنه لن يسمح للمتحولين جنسيا بالخدمة في القوات المسلحة. وكتب في سلسلة تغريدات على حسابه على تويتر: "بعد التشاور مع جنرالات وخبراء عسكريين يرجى العلم بأن حكومة الولايات المتحدة لن تسمح للأفراد المتحولين جنسيا بالخدمة بأي شكل في القوات الأميركية".

وأضاف الرئيس أن قوات الولايات المتحدة يجب أن تركز على "النصر الحاسم والساحق" ولا يمكن أن تثقل بـ"التكاليف الطبية الهائلة" التي قد يتطلبها انضمام المتحولين جنسيا.

وأنهت وزارة الدفاع الأميركية حظرها لانضمام المتحولين جنسيا إلى القوات المسلحة عام 2016، في عهد الرئيس السابق باراك أوباما، قبل أن يقبل ماتيس في أول تموز/ يوليو توصية بتأجيل قبول طلبات المتحولين جنسيا حتى الأول من كانون الثاني/ يناير القادم.

إعلان