Skip to main content
الجمعة, 29 آذار 2024

تعلن لداخلية العراقية إلقاء القبض على 4 عناصر من داعش الاثنين 10 شباط 2020عدد المشاهدات 1598

وكالة قبس نيوز

إعلان

قبس نيوز

أكدت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين 20-2-2020، إلقاء القبض على عناصر من داعش في الموصل.

وأعلنت وزارة الداخلية العراقية، في بيان: إنه "تمكنت قوة مشتركة من فوج طوارئ الشرطة الخامس عشر ومديرية الإستخبارات ومكافحة الإرهاب في نينوى، من القاء القبض على 4 عناصر من فلول تنظيم داعش الارهابي".

وأضاف البيان، أن "أحدهم كان يعمل فيما يسمى بالحسبة والبقية كانوا يعملون بصفة مقاتل فيما يسمى بديوان الجند خلال فترة سيطرة داعش على مدينة الموصل، وقد تم القبض عليهم في حي المنصور في الجانب الايمن لمدينة الموصل".

من جهته أعلن الحشد الشعبي اليوم الاثنين 10-2-2020، إطلاق عملية أمنية مشتركة مع الجيش العراقي، لتفتيش وتطهير جزيرة نينوى من فلول داعش .

وأكد الحشد، أن "قوة مشتركة من ألوية الحشد الشعبي والجيش العراقي وبإسناد جوي من طيران الجيش، شرعت صباح اليوم بعملية أمنية واسعة لملاحقة فلول داعش في جزيرة نينوى لتطهير الأراضي من المخلفات الحربية لداعش".

وأوضح الحشد في بيان عبر موقعها الرسمي، ان “العملية انطلقت بمشاركة لـ 44 ـ و لـ33 و لـ25 وفوج الرعد حشد الحضر للحشد الشعبي ولـ21 و لـ43 للجيش العراقي بإسناد طيران الجيش وهندسة الميدان والهندسة العسكرية ومقاومة الدروع للحشد الشعبي، و أن العملية ستستمر لحين تحقيق كامل اهدافها".

وكانت قوات الحشد الشعبي في العراق أعلنت الأحد 9-2-2020، إنشاء نقاط أمنية منتظمة في محيط قضاء القائم غربي محافظة الأنبار، لتأمين محيط القضاء بين العراق وسوريا.

وكان إعلام الحشد، أكد في بيان صحفي، إن "قوات اللواء 13 في الحشد الشعبي أنشأت نقاطاً أمنية منتظمة في محيط قضاء القائم بهدف تأمين محيط القضاء من أية تسللات لفلول عصابات داعش الإرهابية".

وأضاف أن "تلك النقاط أسهمت أيضا في تأمين الشريط الحدودي بين العراق وسوريا والطريق الرابط بين البلدين".

وكان نائب محافظ نينوى سيروان روزبياني قد صرح لشبكة رووداو الإعلامية، أن "هناك نشاط لداعش في جنوب الموصل حيث المناطق المحاذية لسوريا خاصة بعد الحملة التركية والتي أدت إلى فتح منفذ لداعش للعودة الى المنطقة، رغم توزيع القوات العراقية على طول الحدود مع سوريا، لمنع عودة داعش ولكن بالرغم من ذلك هناك خلايا كانت دخلت المنطقة، تعود لقيام بعمليات مسلحة بين حين وآخر، الأوضاع في مركز المدينة آمنة حالياً".

وتم تحرير الموصل في 10 يوليو 2017، وكانت مدينة الموصل تعتبر أهم مراكز تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في العراق منذ سيطرته عليها في يونيو 2014.

إعلان