Skip to main content
الأربعاء, 24 نيسان 2024

كوردستان :يرسل فرق الدفاع المدني وسيارات الإطفاء إلى الموصل لإخماد الحرائق المشتعلة الأربعاء 12 شباط 2020عدد المشاهدات 1598

وكالة قبس نيوز

إعلان

قبس نيوز

وجه وزير الداخلية في إقليم كوردستان، ريبر أحمد، ، بإرسال فرق من الدفاع المدني في أربيل، إلى مدينة الموصل للمساعدة في السيطرة على النيران المشتعلة في الجانب الأيسر منذ ظهيرة اليوم.

وقال مدير الدفاع المدني في أربيل، العميد يادكار أنور : "تلقينا اتصالاً من نائب محافظ نينوى يطلب فيه المساعدة لإخماد الحريق المندلع في الموصل".

وأضاف: "بناء على توجيه من وزير الداخلية في إقليم كوردستان اتجهت أربع سيارات إطفاء وطاقم من الدفاع المدني إلى الموصل للسيطرة على النيران".

وتابع: "إذا ما استدعت الحاجة فإننا سنرسل المزيد من طواقمنا المدربين والذين يملكون الخبرة في مكافحة الحرائق".

وعصر اليوم، اندلع حريق في مخازن الأجهزة الكهربائية والمنزلية التابعة لإحدى الشركات الخاصة في حيي الإخاء والبكر المتجاورين، بالجانب الأيسر من مدينة الموصل ولا تزال مستمرة حتى اللحظة.

الحريق الذي اندلع نتيجة انفجار إسطوانات الغاز تسبب بخسائر مادية كبيرة وتضرر أربعة منازل مجاورة، إلى جانب حصول حالات اختناق وضيق بالتنفس، ومنها إصابة اثنين من منتسبي الدفاع المدني.

وأفاد الدفاع المدني في نينوى بتدخل 18 فرقة إطفاء للسيطرة على حريق المخزن تبلغ مساحته قرابة ألف متر مربع، ويحتوي على أجهزة كهربائية وقناني غاز لأجهزه التبريد بالإضافة إلى خزين من مادة زيت الغاز الخاص بالمولدات الكهربائية.

واشتعلت نيران ضخمة بست محافظات عراقية هي بغداد ونينوى وكربلاء والمثنى وصلاح الدين وديالى، اليوم الثلاثاء، وأدت إلى مصرع ما لايقل عن سبعة أشخاص وإصابة عدد من الأشخاص.

إعلان