Skip to main content
الجمعة, 29 آذار 2024

البرزاني :شرط جديد لحزبه في تمرير حكومة علاوي الثلاثاء 18 شباط 2020عدد المشاهدات 1599

وكالة قبس نيوز

إعلان

قبس نيوز 

كشف عضو في الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني، شرطاً جديداً لحزيه في تمرير حكومة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي.
وقال عماد باجلان في تصريح صحفي ان” شرطنا الوحيد ليس باختيار وزراء حزبيين بل ان يتم اختيارهم عبر مؤسسات الإقليم”، موضحاً” لدينا مؤسسات في الإقليم يجب ان يكون ترشيح الوزراء الكرد من خلالها”.
وأضاف” لا يجوز فرض الازمة الراهنة وتصدير فشل الكتل في تقديم ابسط الخدمات لبغداد والمحافظات الجنوبية على إقليم كردستان للتنازل عن استحقاقها الانتخابي”، مبينا ان” الشراكة لا تعني تمثيلاً في مجلس الوزراء بل القرارات المصيرية المهمة، اما منصب رئيس الجمهورية فهو بروتوكولي وفخري لا اكثر”.
وتابع باجلان” لدينا تجربة ناجحة في ظل فوضى البلد وابوابنا مفتوحة للجميع من المواطنين العراقيين والسياسيين لتوفر عامل الامن والأمان والاستثمار”، عازياً أسباب ذلك الى” الإدارة السياسية صحيحة في اربيل عكس بغداد”.
وتعليقاً على احتضان الإقليم لمسؤولين متهمين بالفساد بينهم محافظ نينوى السابق نوفل العاكوب رد باجلان بالقول” العاكوب ليس في اربيل وأتحدى من يؤكد ذلك، ولو نفترض انه هناك فهو متهم بقضايا فساد في حين هناك قادة عسكريين سلموا ثلث مدن العراق لداعش وهم يجوبون بحرية حالياً في بغداد”.
ونوه الى انه” لدينا تفاهمات مع بغداد بملاحقة المطلوبين ونعمل سوياً بهذا الملف”.
واختتم عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني حديثه بالقول” الإقليم لا يستخدم أسلوب الفرض ولي الاذرع على علاوي؛ لكن لدينا مستحقات دستورية وشرطنا الوحيد ليس باختيار وزراء حزبيين بل عبر مؤسسات الإقليم”.

إعلان