Skip to main content
السبت, 18 أيار 2024

وزير التخطيط يدعو الشركات التركية الى المشاركة في اعادة الاعمار المناطق المحررة الخميس 15 آذار 2018عدد المشاهدات 845

إعلان

بغداد/ قبس نيوز

دعا وزير التخطيط سلمان الجميلي الخميس، خلال لقائة  مع نائب رئيس وكالة التعاون والتنسيق التركية (تكا) ، علي مسقان والوفد المرافق له، الوكالة التركية الى المشاركة في تنفيذ مشاريع اعادة الاعمار في المناطق المحررة، بما يسهم في تخفيف اثار الحرب على ابناء تلك المناطق.

وذكر بيان لوزارة التخطيط، تابعته "قبس نيوز" ، ان "الجانبين بحثا طبيعة المشاريع التي ستنفذها الوكالة التركية في مختلف المجالات ، لاسيما الخدمية، ومنها مشاريع الماء والمجاري والصحة والتعليم وتطوير الكوادر ".

واشاد الجميلي خلال اللقاء بحجم ومستوى التعاون بين العراق وتركيا ، ومواقف الحكومة التركية الداعمة للعراق .. داعيا الوكالة التركية الى المشاركة في تنفيذ مشاريع اعادة الاعمار في المناطق المحررة ، بما يسهم في تخفيف اثار الحرب على ابناء تلك المناطق".

من جانبه اشار نائب رئيس وكالة (تكا) التركية إلى ان حكومة بلاده تنظر إلى العراق باهمية بالغة لوجود الكثير من المشتركات بين البلدين .. مؤكدا ان مؤسسته مستعدة لمواصلة عملها في العراق من اجل تنفيذ المشاريع الخدمية وتطوير الملاكات ، فضلا عن امكانية الاسهام في عمليات اعادة اعمار الاثار العراقية التي خربها الارهاب ".

إعلان