Skip to main content
الخميس, 25 نيسان 2024

العراق يطالب بتزويده بصور من الأقمار الاصطناعية لمواقع رفات المفقودين خلال حرب الخليج الأحد 16 كانون أول 2018عدد المشاهدات 1910

وكالة قبس نيوز

إعلان

بغداد  /  القبس نيوز

طالبت وزارة الخارجية، الأحد، بتقديم الدعم الفني وتزويده بصور من الاقمار الاصطناعية لمواقع وجود الرفات العراقيين المفقودين خلال حرب الخليج 1991.
وذكرت الوزارة في بيان تلقت القبس نيوز نسخة منه، إن “العراق شارك في اجتماعات اللجنة الثلاثية رقم (47) لشؤون المفقودين والاسرى الكويتيين والمفقودين العراقيين ابان حرب الخليج 1991، والذي عقد في العاصمة الكويتية للفترة من 11-13/12/2018”.
وأضافت, أن “وفد العراق أكد على اهمية تقديم الدعم الفني من قبل الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا وفرنسا وبعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق لتزويده بصور من الاقمار الاصطناعية لمواقع وجود الرفات والتقنية والمعدات اللازمة للحفر لعمق اكثر من خمسة امتار فيها، الامر الذي يسهل بالتعرف والكشف عن مصير المفقودين وبالتالي غلق هذا الملف بشكل نهائي”.
يشار إلى أن وزارة الخارجية قدّمت، الاثنين الماضي، مذكرة استيضاح للجانب الكويتي بشأن ما تم الكشف عنه مؤخراً, حول قتل 50 مقيماً عراقياً في الكويت، عقب قوات النظام السابق عام 1991.
وكان رجل شرطة كويتي، قد كشف خلال لقاء تلفزيوني, ان مسؤولاً رفيعاً في وزارة الداخلية الكويتية، أصدر أمراً بقتل 50 مواطناً عراقياً كانوا يقيمون في دولة الكويت، عقب الغزو الصدامي وانسحاب قوات النظام السابق منها.
واعتبرت النائبة عن دولة القانون عالية نصيف, اليوم الأحد, تصريح وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله حول العراقيين المعدومين في تسعينيات القرن الماضي بأنه اعتراف رسمي بالجريمة, مؤكدة :”لن نسكت عن جريمة قتل العراقيين في الكويت وسنعمل على تدويلها”.

إعلان